افضل مجموعه من الاثاث المنزلي

تجديد المنزل مهمة صعبة ويجب أن يتم ذلك بدون أخطاء. لذلك يلجأ الكثير منا إلى الخبراء ومصممي الديكور الداخلي لمساعدتهم في تزيين المنزل واستخدام المساحة الموجودة فيه. وطبعاً علينا أن نختار كل قطعة ونحدد ما يستخدم في الاختيار على أساس معروف ، أسلوب مترابط ومتناغم. ولأن المنزل ليس مجرد جدران وأرضيات وأسقف ، فإن أثاث المنزل يلعب دورًا محوريًا.هناك أيضًا نقاط أساسية وأسس لا يمكن تجاهلها عند تصميم المنزل.اليوم سوف نعرض لك أهم قطع الأثاث التي يجب عليك لا تنسى ، كما نوفر لك بدائل بسيطة وعملية.



 أهم 10 قطع أثاث في المنزل


 مخزنة

 قد تعتقد أن الغرض هو مجرد خزانة غرفة نوم ، ولكن أحد أهم عناصر المنزل المنظم هو مساحة التخزين المخصصة المنظمة. لذلك يجب أن يكون لكل مساحة وغرفة مستقلة داخل المنزل خزانة مناسبة لهذه المساحة ، بما في ذلك ما يلي: 


غرفة نوم اطفال

تعتبر الخزائن من أهم العناصر الأساسية التي تحتاجها غرفة طفلك ، سواء كانت سهلة الاستخدام أو بعيدة عن متناول طفلك ،‎يمكنك استبدالها بصناديق مفتوحة وأنيقة لتزيين غرفته واستخدام المساحة الموجودة أسفل السرير. 


مطبخ

هناك اتجاه حديث في المطبخ للتخلص من الخزائن المغلقة وتغيير نمط التصميم المعتاد ، فبدلاً من الأرفف المفتوحة ، تم تجهيز هذه الأرفف بصناديق خاصة وأنيقة وأدراج متحركة.


 الحمام 

خزانة الحمام من أهم العناصر التي يغفل عنها الكثير منا ؛ وهذا يجعل الحمام مساحة فوضوية مليئة بالمناشف وأدوات المائدة ؛ لذلك لا تتجاهل أهميتها ، وبأقل الإمكانات ، يمكنك عمل أرفف جماعية واستخدامها الزوايا والفجوات. 


منضدة قهوة 

لقد أصبحت شوكة في عيون الفنانين والخبراء وأصبحت عنصرًا متكاملاً ، ولا يقتصر استخدامها على وضع القهوة والشاي عند استقبال الضيوف ، بل يمكن أيضًا إنشاء مكتبة صغيرة أو خزانة عملية في طاولة صغيرة. يجب التأكد من أنه خفيف و محمول وسهل الحركة والحمل حتى لا يتحول إلى أزمة وقنبلة موقوتة.


 مكتبة 

في البيوت الحديثة أصبح وجود المكتبة ضرورة وأولوية ، فلا بد من إيجاد ركن خاص للقراءة والاسترخاء يتميز بإضاءة هادئة ومريحة حتى تستمتع بوقتك فيه يمكنك تصميم مكتبتك الخاصة في المواقع التالية

  • فوق رأس السرير.

  •  في غرفة المعيشة. 

  • مكتبة التلفزيون. 

  • افتح رف المطبخ.

  •  في الممر.

  •  زوايا غير مستخدمة. 



كرسي مريح

 الكرسي من أهم قطع الأثاث أمامك. يمكن أن يساعدك المقعد المريح على الاسترخاء والعمل في وضع جلوس صحي. إنه مصنوع بشكل أساسي من الجلد ولديه القدرة على الحركة. هناك العديد من التصاميم المتقدمة المجهزة بشكل رئيسي لهذا الغرض. 


عناصر إضاءة مختلفة

 تلعب الإضاءة دورًا مهمًا في أي تصميم داخلي ، بمصادر وتصميمات مختلفة. من أهم أولويات المصممين والخبراء ومنها: والثريات والستائر و المصابيح والإضاءة المباشرة وغير المباشرة الخافتة.


 مكتب عملي 

قد تعتقد أن احتياجاتك الحالية للمكتب ضعيفة ولن تتغير في المستقبل ، ولكن مع مرور الوقت ، ستقرر أن احتياجاتك للمكتب أساسية وقد تتجاوز احتياجاتك لعناصر أخرى. للمكتب تصميمات مختلفة ومبتكرة ، بعضها مصمم للأطفال ، والبعض الآخر مصمم للشباب والكبار.يختلف كل منهم حسب المستخدمين واحتياجاتهم من حيث الحجم واللون والمواد.


تسريحة 

‎إذا لم تكن هناك تسريحة شعر في غرفة النوم ، فستفقد الكثير ، و مظهرنا هو أهم شيء يجب أن نعتني به قبل الخروج كل يوم. بدون تسريحة شعر ، يفتقد يومكم الكثير. ظهرت تصميمات جديدة ومختلفة مختلفة عن المعتاد والكلاسيكية والنمطية ، والآن يشعر المستخدم بالرضا عن المرايا والخزائن الصغيرة لأدواته.


‎بين باج

‎هو عنصر جديد تم إضافته مؤخرًا إلى منزلنا ، فنحن بحاجة إليه للابتعاد عن الكراسي والكراسي القديمة ، والتي قد تسبب آلام الظهر على المدى الطويل.


‎الاكسسوارات

‎على الرغم من أن الاتجاه الأخير هو التخلي عن الأشياء التي ليست مهمة أو غير مهمة في منزلنا ، إلا أن الإكسسوارات لها ذكريات ومناسبات خاصة ، محفورة في قلوبنا ، ولا تزال مهمة في كل ركن وفي كل فجوة في منزلنا.


‎سرير إضافي

‎إذا كان منزلك صغيرًا ، يجب أن نستخدم حكمتنا لخلق فرص جديدة لتوفير مساحة إضافية ، سواء كان سريرًا إضافيًا أو مساحة مناسبة للأطفال حديثي الولادة في المستقبل.



‎ترتيب ملحقات الأثاث المنزلي

‎يمكن ترتيب الاكسسوارات والمفروشات المنزلية وفقًا للنصائح التالية


 الستائر: يتم تعليق الستائر بارتفاع 10-20 سم من أعلى النافذة و 2.5-8 سم من جانبي النافذة ، حسب المساحة المتاحة. المرآة: طريقة تركيب المرآة المنزلية يمكن أن تخلق مساحة خادعة إضافية للغرفة من خلال وضع الضوء المنعكس. 

الطلاء: يتم تثبيت اللوحات والديكورات المنزلية المعلقة الأخرى بما يتناسب مع حجم الأرضية. يجب تجنب وضع الألواح الصغيرة على أريكة كبيرة. اختر عدة ألواح صغيرة لتعلقها جنبًا إلى جنب ، أو اختر طولًا يبلغ حوالي ثلاثة - ثلث مساحة الصوفا. اللوح الثاني الكبير مع مراعاة المسافة بين الأثاث واللوح ويفضل ترك مساحة 12-23 سم بينهما ويجب ألا يكون عرض الأريكة تتعدى ثلثي المساحة إذا قمت بتعليق المنزل لا يوجد أثاث تحت الإكسسوارات ينصح بترك مسافة 142-152 سم بين الأرضية والقلادة. 



خطوات مهمة لتزيين الاثاث المنزلى

هناك العديد من الخطوات التي يجب اتباعها لتزيين أثاث المنزل ، بما في ذلك الخطوات التالية: 

إفراغ الغرفة التي تريد تزيين الأثاث بها ، وتوفير مساحة عمل فارغة وتقدير المساحة الإجمالية للغرفة. 

تجنب وضع الكثير من الأثاث في الغرفة. 

ترتيب الأثاث الذي يتطلب كهرباء بالقرب منه. 

تجنب وضع الأثاث في الغرفة حيث توزيع الضوء غير متساوٍ. 

يتنوع تصميم الأثاث بين القطع الكبيرة والصغيرة ، لذا تجنب وضع قطع من نفس المساحة على جانب واحد من الغرفة. 

تجنب ترتيب الأثاث بطريقة تعكس المساحة الصغيرة للغرفة ، مثل وضع الأثاث أمام النوافذ. ، أو بالقرب من الحافة السفلية السقف المنحدر. 

عند التزيين يجب ترك بضعة سنتيمترات بين الحائط والأثاث ، لأن هذا سيزيد من مساحة الغرفة وهو ما يتعارض مع الاعتقاد السائد.

وفي حالة أن الغرفة واسعة وكبيرة الحجم يُمكن ان يتم وضع الأثاث في وسط الغرفة وترك مسافة عدّة أمتار بين الاثاث وبين الحائط.



ترتيب النقاط المحورية للغرفة 

يجب تحديد قطعة من الأثاث لتكون مركز الغرفة والنقطة الرئيسية لها، وبناءً على ذلك يمكن تنظيم الأثاث الباقي حولها، وذلك بعد أخذ الأبعاد الخاصة بها ، وعلى سبيل المثال يمكن أن يكون التلفزيون هو القطعة المركزية التي توجد في غرفة المعيشة، والسرير هو القطعة المركزية في غرفة النوم وطاولة السفرة أيضا هي القطعة المركزية في غرفة الطعام.