افضل انواع البخور

غالبًا ما تهتم النساء برائحة المنزل وتفرده ، لذلك قد يجدن أفخم وأفضل عطور للمنزل لإضافة العطر إليه. هناك أنواع عديدة من البخور ، منها الطبيعي ذو التأثيرات القوية والاصطناعي ، وهو أرخص ثمناً ورائحته أخف من الطبيعي. من هنا سواء اخترت عطراً طبيعياً أو صناعياً يمكنك إضافة العطر إلى أجواء منزلك وإعطائه عطراً فريداً وجميلاً. استمر في قراءة السطور التالية وتعرف على أفضل وأفخم أنواع البخور ، لأننا سنوفر لك أيضًا منتجاتها ويمكنك التسوق عبر الإنترنت.



أفخم 8 أنواع من البخور يمكنك شراؤها لإضافة العطر إلى المنزل

1- بخور اللبان لتعطير المنزل

يضيف اللبان رائحة عطرية لطيفة إلى الهواء ، وبالتالي يزيل روائح الطهي أو الروائح الكريهة وأي روائح كريهة في المنزل ، وذلك بفضل رائحته القوية المنعشة والتي تدوم طويلاً. كل ما عليك فعله هو شراء حبوب اللبان من متجر العطور ، فهي صغيرة الحجم وبيضاء للغاية. ثم ضع اللبان على الغاز أو حرق الفحم ليحترق ، مما يعطي رائحة عطرة

2- بخور العدني من أجل تعطير المنزل 


يضيف بخور العدني رائحة عطرية للمنزل عند استقبال الضيوف. توجد عدة أنواع من البخور العدني ، وهي البخور الملكي ، وبخور الزفاف ، والبخور الملكي. يختلف سعر الورم الحميد حسب نوعية وكمية مواد التحضير ، فكلما زادت المواد مثل خشب العود والتوابل ، ارتفعت تكلفة خشب العود. ومن بين هذه البخور الثلاثة ، يعتبر البخور الملكي الأفضل بسبب كثرة المواد الأساسية مثل خشب الأبنوس والعطور ، وكذلك جودة الأبنوس المستخدم ، وهو أساس إتقان طريقة صنع البخور العدني ، باستثناء العنبر والمسك. تعتمد طريقة صنع الورم الحميد على الخلط والطحن: العطر والسكر المسلوق وخشب العود والماء وزيت الورد والمسك. بعد ذلك ، قم بغلي هذه المواد على نار خفيفة لمدة 20-30 دقيقة ، ثم نقسمها إلى قطع صغيرة ، ونقلب الخليط إلى قالب معدني أو بلاستيكي في الهواء ، وقم بتغطيتها بقشرة من الصفيح حتى تصبح صلبة.


3- بخور العود الأزرق من أجل تعطير المنزل 

العود الأزرق هو خشب العود البري في العالم العربي. عندما يتم حرق هذا الخشب ، يتم إنتاج دخان أزرق.ولهذا يطلق عليه العود الأزرق وهو من أفضل أنواع العود وهو الأكثر طلباً في كثير من الأماكن وخاصة في الوطن العربي. النوع الأصلي من خشب العود نادر جدًا وباهظ الثمن ، ولكن عادة ما يباع المنتج تحت اسم خشب العود الأزرق أو الأزرق الملكي ، ويكون السعر 3 أو 4 أضعاف سعر أي زيت آخر من خشب العود. يمكنك تمييز العود الأزرق الأصلي من حيث الوزن ، فكلما زاد وزن خشب العود كانت الجودة أفضل ورائحته أفضل ، وكلما كان اللون أغمق كانت الجودة أفضل. يمكن الحصول على خشب العود الأزرق بالطريقة المعتادة وهي وضعه على الفحم أو مبخرة كهربائية ، حتى تشم رائحة فريدة من نوعها ، فمن الأفضل استخدام الفحم الطبيعي وإضافة القليل من الرماد.


 4- بخور عود الصندل  

يستخرج خشب الصندل من أفضل أشجار الصندل المنتشرة بكثرة وخاصة في دول شرق آسيا مثل الهند. نظرا لانتشار اشجاره فهو من اشهر انواع العطور ويصنف كأكثر العطور العالمية شهرة. لا يقتصر الأمر على الثقافة الهندية أو العربية ، ولكنه يستخدم أيضًا في مختلف الثقافات. يستخدم هذا النوع من العطور في الأسرة بسبب رائحته العطرية وسعره المعتدل مما يجعله من أفضل العطور في الأسرة.


5- بخور العود الهندي

يعتبر بخور العود الهندي أفضل أنواع البخور الفريدة والنادرة في العالم ، ويتم إنتاجه في الهند ويعتبره الهنود بخورًا مقدسًا. يتميز هذا النوع من العود بوزنه رائحته الفريدة التي تدوم أطول من معظم أنواع البخور.




6- بخور كلمنتان 

يعتبر بخور كاليمانتان من أفضل الروائح التي تأتي من كاليمانتان بإندونيسيا ويقبله العديد من العملاء من دول الخليج العربي. تتميز رائحة الحمضيات الطبيعية برائحتها الجميلة والرائحة في كل مكان ، بالإضافة إلى تأثيرها المهدئ.


7- بخور اللاوسي

يعتبر عود اللاو من أغلى أنواع البخور في العالم ، لأن وجوده في السوق نادر ولا يستطيع شرائها سوى الأغنياء. ما يميز عود لاو هو أن عطره يدوم لفترة أطول في المنازل والملابس ، وهو من أفضل عطور الملابس.

8- بخور العود الجاوي لتعطير المنزل


يُعد بخور الأبنوس الجاوي أحد أشهر أنواع البخور المنزلي نظرًا لرائحته التي تدوم طويلاً. يوجد نوعان من هذا النوع من البخور: البخور الجاوي من سومطرة وبخور جاوة من سيام. بالإضافة إلى ذلك ، فإن هذا العطر له فوائد صحية ويمكن استخدامه لصنع الأدوية.


9-بخور العود الكمبودي

يشبه العود الكمبودي البخور الأزرق (يطلق عليه لأن البخور الأزرق يسمى "سوبر") ، لكن لونه ليس أسود مثل البخور الأزرق لأن لونه يميل إلى البني.

يعتبر البخور الكمبودي - على عكس خشب الصندل - نادرًا جدًا ويصعب الحصول عليه بكميات كبيرة ، ليس بسبب كثرة الأشجار أو ندرة الأشجار ، ولكن بسبب الوضع الأمني ​​والسياسي في الهند وكمبوديا - المنتشر بشكل أساسي في البلاد.


10-بخور العود الماليزي:

يعتبر العود الماليزي من أشهر أنواع البخور ، حيث يتألف من عدة أنواع وأشهرها العود الأسود. يتم تصنيفها تدريجياً إلى خشب العود الأزرق من حيث الجودة ، مروراً ببحر Agarwood Ghats ، وتنتهي بخور العود العادي.

ينتشر هذا النوع من البخور في بعض الغابات في ماليزيا ، لكن رائحته تختلف من مكان إلى آخر ؛ فلكل منطقة رائحة خاصة وفريدة من نوعها


الفوائد الصحية للبخور

لا تقتصر فوائد البخور على رائحتها الجميله او العامل الوجداني فقط، وإنما يقال ان له الكثير من الفوائد النفسية والصحية ، ومنها

1- يعمل على الزيادة من قدرة الإنسان على التركيز، وتزيد من قدرته الذهنية.

2- تخلص من الكثير من الجراثيم في الملابس او في المكان ، بالإضافة إلى أنه يحد من انتشار العدوى.

3- يعطي الإنسان الشعور بالراحة النفسية وهو الشيء الذي يقوم بمعالجة الاضطرابات النفسية بعدها يشعر الإنسان بالسكون الداخلي والراحة .

4- يعمل على زيادة هرمونات السعادة مثل هرمون السيروتونين.

الاستخدامات الثقافية والدينية للبخور

يشتهر البخور بجماله ورائحته الرائعة في العصر الحديث ، بالإضافة إلى بعض العادات الاجتماعية التي تستخدم لإدخال الروائح الطيبة في المساجد ، إلا أنه ليس له أصل ديني محدد ، بل هو عطر ثقافي مميز للمساجد.



كيف تعرف جودة البخور والعود؟

يتم معرفة جودة البخور غالبا من خلال ثقل وزنه، وانتشار وثبات الرائحه في المنزل أو الغرفة  أو الملابس بعد عملية تسخينه ولونه الداكن . وبالتالي فانه يُفضل ان تقوم بتسخينه أثناء الشراء حتى تظهر جودته خاصة أثناء شراء الأنواع الباهظة. فلو كان لون الدخان الصادر عنه أزرقًا فهذه العلامة تدل على جودة هذه الأنواع من البخور. كما يُفضل أيضًا شمه واستنشاقه، فلو سبب الحُرقة في الحلق، فهذا يدل على نوعه الرديء المغشوش.

ويُفضل شراء القطع ذات الحجم الصغير ، حيث أن القطع الكبيرة في الغالب تحتوي على الرصاص الذي يساعد في زيادة الوزن. ومن الممكن أيضًا وضعه فوق الماء فلو طفا على سطح الماء فهذه علامة تدل على جودتها وهكذا إذا لم يتغير لونه، ولو تغير لونه عند وضعه بالماء فهذا يدل علي أنه كان مصبوغًا.